هل تعلم لماذا تُصاب بالعين؟




هل تعلم لماذا تُصاب بالعين؟

 
 
لأنك ضعُفتَ وتوهمتَ 
وأسأتَ الظن بالله ويإِستَ
لأنك أقتنعتَ بالعين أكثر من قناعتِك بالذي لا تأخذُه سنةٌ ولا نَوم 
لأنك جعلتَ من العين إله والنافع الضار هو الله
لأنك إقتنعتَ بأن العين حق وهي حق فعلا لكن أكثر من قناعتك بالحق الذي تستعيذ به يوميا في أذكارك ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ  ) ( وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ )
لأنك تقرأ الأذكار بلسانكِ أما قلبُكَ فمتعلق بقول فلان وفعله 
لأن عقلكَ برمجه المجتمع على فوبيا الحسد والعين, تبرمجَ على الخوف لدرجة الرعب من الكلمات الطيبه رغم أنها صدقه ..فإن قال لك قائل ماأجملك يريد أن يتقرب بها إليك وأصابك مكروه قلت من عينه, وإن أثنى عليك بشي وأصابك مكروه بقدر الله قلت انا معيون أنا محسود وتبدأ بطرق أبواب المشعوذين والمتمشيخين والدجالين الذين يستنزفون مالك أو يريدون الوجاهه على حسابك .. ولكنك لم تطرق باب الوكيل وتفوض أمرك إليه

ولأنك تعيش دور المستضعف لتتسول عطف الناس
ولأنك تتقمص دور المتميز الذي يصاب بتميزه بالعين 
ولانك مقتنع بعين الناس ولست مقتنع بقوله تعالى ( وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ  )
 
 
 
نعم العين حق ولكن إن أخذت بأسباب دفعها فقد كُفيت ووقِيت وتنحى عنك الشيطان وإن أصابك مكروه بسببها فهو ابتلاء تؤجر عليه إن صبرت وفوضت 
 
لكن أن تجعلها كإله ينفع ويضر !!!
أن تجعلها سبب لتقهقُرِك وإقدامك فلا !!
أن تجعلها سبب لإبعادك عن دخول الجنه بلا حساب فلا !!
 
 
 
فلا يعقل أن تعلم بشارة النبي صلى الله عليه وسلم في الذين لايتطيرون وانهم سيدخلون الجنه بلا حساب فتتطير بالعين 
 
ولسان حالك لما رأو سيارتي أصابوني !!!
لما دخلوا بيتي أعانوني !!!
لما حضروا فرحي حسدوني!!! 
فأي جنة ستدخلها بغير حساب؟ 
 
 
إسمع معي حديث النبي صلى الله عليه وسلم :
( الطيره على من تطير ) لتعلم لماذا تصاب بالعين ؟
فإن جسمك إن كان ضعيفا نفسيا وروحيا ، وجوارحك بعيده عن التحصين والتوكل والإستعاذه والإستعانه بالله ستؤثر به العين 
..فمن تطير وتشائم أصابته ومن توكل أخطأته 
..وللحديث معنى آخر أي إثم التطير على من تطير فلا إثم عليك وفي الحالتين أنت الكسبان
 
وختاما...
 
أرى نظاما جديدا بدأ بالتطور 
إنه نظام عائن 
يشبه نظام ساهر 
فعائن يراقبه العائن والمعيون مما زاد من سحب الرصيد الإيماني في التوكل على الله
ونظام ساهر يراقبه صاحب المركبه وواضع الكامرا لسحب الرصيد المادي 
فإن كان العائن يقظ متوكل متحصن لن يصبه المعيون وإن أصابه فإبتلاء 
وإن كان قائد المركبه يقظ لن تلتقطه الكمرات 
 
اللهم نعوذ بك من شر حاسد إذا حسد
 
ملاحظة : الحديث ضعيف ويؤخذ به وبعض العلماء قال حديث حسن ومعناه صحيح


_____________________

فيديو :

 
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملاحظة : سيتم النشر عند الموافقة على التعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونةسناء الشاذلي2017