لاتتهموا أهل المدينة بالنفاق فتؤذوا رسول الله!


 


لاتتهموا أهل المدينة بالنفاق فتؤذوا رسول الله!

هل يتهم أهل المدينة بالنفاق وقد شرفهم الله بجوار محمد صلى الله عليه وسلم؟ !!!

هل تؤذوا رسول الله بإتهام جيرانه إتهاما عاما؟!!(وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله)


ألا يكفينا شرفا نحن أهل المدينة أننا أول من يشفع لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم؟



ألا يكفينا عزا أن الله يأمر الأرض فيخرج كل منافق وفاسق منها آخر الزمان كرامة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وعباده المخلصين

ألا يكفينا فخرا وعزا أن الله يأمر الأرض فتنفي كل خبيث من المدينة؟ إذا هي تتطهر بإستمرار كل يوم ولآخر يوم؟





يكفينا عزا أن الدجال لا يدخلها
 
 
 

# تابع التغريدات الخاصة بالمدينة على الرابط،( للمدينة غردوا)

# لذا أحمد الله أنك مديني ساكنا كنت أو زائر أو مقيما





# والآن لنفد الآية التي يستشهد بها الجاهلين على أن أهل المدينة منافقين؟

{ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ } (التوبة : 101) ، فهذه الآية وشبيهاتها تنفي معرفة الرسول بهم ، وأي شخص أكثر معرفة منه عليه الصلاة والسلام بهؤلاء !! وتجد في المقابل من يتهمهم بالنفاق معمما على أهل المدينة ؟!! وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم بنص الآية لا يعلمهم؟ إلا ماعينه الله له من ال 12 في زمانه ومنهم ابن سلول، وماعينهم بأوصافهم كقوله ( إذا جاءك المنافقون قالوا نشهد إنك لرسول الله ) وقوله ( ولتعرفنهم في لحن القول ) وأوصاف أخرى يعرفها من يقرأ القرآن والأحاديث كالذي يوعد ويخلف ويحدث فيكذب؟



# وآية ( ومن أهل المدينة مردواعلى النفاق ) تبين الآتي :

الأول : قام رسول الله صلى الله عليه وسلم خطيباً يوم الجمعة فقال : اخرج يا فلان فإنك منافق ، فأخرج من المسجد ناسا منهم ففضحهم » . ( ضعيف:قال الهيثمي : إذا كان المقصود المنافقين في زمانه؟!
الثاني : ظهور المنافقين في المدينه أمر طبيعي لقوة الدوله الإسلاميه التي نشأت بعد وصول الرسول صلى الله عليه وسلم للمدينه وهذا عينه مايقع في كل زمان بظهور المنافقين عند انتشار الإسلام فلماذا تؤول الآية تأويلا فاسدا بحسب النفسيات المريضه؟!!

 
# ألا يعلم من اتهم أهل المدينة بذلك أنه ينماع كما ينماع الملح في الماء؟

ألم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم : لا تؤذوني في جيراني?



ألم يشرف أهل المدينه بأنهم أول مايشفع لهم ويكفي شرف لأهل المدينه هذا؟!!

ولنربط الآن بين الحديث والآية:

#المقصود من  حديث ( ترجف المدينه ثلاث رجفات فيخرج كل منافق وفاسق )
ليعلم قارئ الحديث أن المراد أن المدينه تتطهر تطهرا كاملا كرامة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فيخرج المنافقون لإستقبال الدجال لا أن المدينه فقط فيها منافقين إذ النفاق في كل مكان وزمان

تماما كحديث ( المدينه تنفي خبثها كما ينفي الكير خبث الحديد)


 


الاستاذة : سناء الشاذلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملاحظة : سيتم النشر عند الموافقة على التعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونةسناء الشاذلي2017